مشروع أكاديمية القيادات الأردنية الشابة في الأحزاب السياسية

شارك الحزب المستقبل الاردني ضمن مشروع أكاديمية القيادات الأردنية الشابة في الأحزاب السياسية الذي ينفذ بالشراكة مع مركز القدس للدراسات السياسية، وبمشاركة 50 شاب وشابة من عشرين حزبًا سياسيًا في الأردن، الذي تم فيها عقد ورشة العمل الثانية التي ركزت على “مهارات الاتصال السياسي والإعلام لقادة الحزب الشبابي” والتي تهدف إلى تمكين المشاركين عند استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وفي الإعلام السياسي..

 

وقامت ورشات عمل تدريبية متقدمه لتطوير قيادات شبابيه حزبيه واعدة (المجموعه الثانيه) تركزت في المعايير الديمقراطية لحياة الحزب الداخلية…

وتم اختتام الورشة الأخيرة بتاريخ 26/8/2022 التي كانت جزءًا من تدريب “أكاديمية التربية السياسية – الأحزاب السياسية” مع مركز القدس للدراسات السياسية.
وضمت الورشة  المدرب المغربي د. البشير المتقي. وركزت الورشة على الهياكل الداخلية للأحزاب السياسية ، بما في ذلك فحص معايير ما يشكل ديمقراطية داخلية داخل الحزب.
شارك المقيم لدى كونراد اديناور مكتب الاردن ، الدكتور إدموند راتكا ، تجربته السياسية الخاصة من ألمانيا ، حيث تواجه الأحزاب أيضًا التحدي المتمثل في جعل هياكلها الداخلية أكثر ديناميكية وشمولية لتظل جذابة للشباب.